« آبل» تعمل على إصلاح خطأ خطير في متصفح «Safari»

 متصفح Safari
متصفح Safari



تم الكشف عن خطأ في Safari 15 ، وهو أحدث إصدارات محرك البحث الافتراضي من Apple ، والذي يعرض نشاط المستخدمين على الإنترنت وبياناتهم الشخصية عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً:ثغرات أمنية في متصفح «Safari» بأجهزة «أبل»

حيث  يتيح الخلل للمواقع «معرفة» مواقع الويب الأخرى التي يزورها مستخدمو iOS في علامات تبويب أو نوافذ مختلفة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، نظرًا لأن بعض iOSمواقع الويب تستخدم معرفات فريدة خاصة بالمستخدم في أسماء قواعد البيانات ، يمكن الوصول إلى معلومات المستخدمين بسهولة، "إنه يتيح لمواقع الويب العشوائية معرفة مواقع الويب التي يزورها المستخدم في علامات تبويب أو نوافذ مختلفة.

يستعد مهندسو Apple لإصلاح ، والذي من المتوقع أن يتم "إصداره للمستخدمين قريبًا جدًا" - لكن عملاق التكنولوجيا لم يكشف عن موعده بعد.

 قام «FingerprintJS» أيضًا بفحص أكثر 1000 موقع تمت زيارتها من Alexa لمعرفة عدد مواقع الويب التي تستخدم IndexedDB ويمكن التعرف عليها بشكل فريد من خلال قواعد البيانات التي تتفاعل معها.

تظهر النتائج أن أكثر من 30 موقعًا يتفاعلون مع قواعد البيانات المفهرسة مباشرةً على صفحتهم الرئيسية ، دون أي تفاعل إضافي للمستخدم أو الحاجة إلى المصادقة.


على الرغم من أن شركة Apple قد أقرت بوجود الخطأ ، إلا أنه لا يوجد الكثير الذي يمكن للمستخدمين القيام به لحماية أنفسهم حتى يقوم عملاق التكنولوجيا بإصلاحه ويمكن للمستخدمين أيضًا التبديل إلى متصفح مختلف إلى أن تطرح Apple الإصلاح.